سماعات هواوي

تعتبر سماعات هواوي FreeBuds 5 من الأجهزة الرائدة في عالم السماعات اللاسلكية. من حيث الشكل فهي تتميز بتصميم فضائي رائع جدا لا يشبه أي تصميم آخر، حيث تتميز العلبة بشكلها البيضاوي المختلف تمامًا عن العلب المستطيلة التقليدية. تفتح العلبة من المنتصف لتظهر السماعات بشكل مستقيم ولامع، مما يمنحها مظهرًا راقيًا وجميلاً.

في الأسفل نجد منفذ الشحن بنظام USB-C، مع الإشارة أن السماعة تدعم أيضًا الشحن اللاسلكي، مما يزيد من سهولة الاستخدام.

تأتي السماعات بدون Air Tips أو قطع السيليكون الجيلاتينية التي تشكل إزعاجًا للكثيرين. لكن إن كنت تحب استعمال Air Tips ستجدها ملحقة داخل العلبة كقطع إضافية يمكن تركيبها لتحسين تثبيت السماعات على الأذن.

تتوافق سماعات هواوي FreeBuds 5 مع جميع الأجهزة التي تدعم تقنية Bluetooth 5.2، مما يجعل عملية الربط بالأجهزة الذكية سريعة وسهلة دون مشاكل، سواء كانت الأجهزة تعمل بنظام iOS أو Android أو حتى Windows.

الصوت والمقارنة مع AirPods 3

استخدمت هواوي تقنية DUAL SYNAMIC DRIVER 11 MM، مما يوفر جودة صوت قريبة جدًا من الشهيرة AirPods 3، خاصةً بعد تفعيل خاصية إلغاء الضوضاء. حيث يتم تحسين تركيز الصوت مع إمكانية تعديل الإعدادات عبر تطبيق هواوي المخصص، حيث يمكنك ضبط مستوى الباس لتلبية تفضيلاتك الشخصية.

قد يحتاج البيز علو اكبر على وجه الخصوص بالنغمات العالية خصوصا ان كنت تحب الصخب والموسيقى القوية، لذا قد تحتاج إلى قليل من التعديل على مستوى الصوت من خلال التطبيق الخاص بهواوي الذي يمكن تنزيله على اي جهاز ايفون او اندرويد. أما إن كنت تستخدم السماعات للاستماع للبودكاست والموسيقى الهادئة أو الفيديوات الطويلة، ستكون السماعة مريحة للغاية، والصوت واضحًا ونقيًا، مما يساعدك في الانغماس في تجربة الاستماع.

إلغاء الضوضاء والاستخدام اليومي

فضلا انتبه إلى هاته النقطة، إذا كنت تبحث عن سماعات خصيصا لإلغاء الضوضاء بشكل كامل، فإن هذه السماعة قد لا تكون الخيار المثالي، حيث تعمل سماعات هواوي FreeBuds 5 فقط على تقليل الضوضاء دون إلغائها بشكل كامل كما في بعض السماعات المنافسة، فهي قد تنقص من صوت المروحة او المكيف الذي بجانبك حتى تبقى مركز مع الصوت لكنه لن يفصلك تماما عن العالم المحيط بك، فالتالي هي ليست مناسبة تماما للاشخاص الذين يبحثون عن سماعات للانعزال عن العالم اثناء رحلة على متن طائرة مثلا لانك ستظل تسمع من يجلس بجانبك. تم تصميم هذه السماعات للاستخدام اليومي، حيث تكمن قوتها في الراحة وإمكانية ارتدائها لفترات طويلة دون الإحساس بالإنزعاج.

تجربة المكالمات والتحكم اللمسي

تتميز تجربة المكالمات بجودة صوت عالية ووضوح، سواء باستخدام سماعة واحدة أو سماعتين. كما يمكن ربطها بجهازين في نفس الوقت، ويمكنها التحول بينهما بسرعة، مما يجعلها مثالية للاستخدام على هاتفك و جهاز اللابتوب في نفس الوقت.

يوفر التحكم اللمسي في السماعة إمكانيات متعددة، حيث يمكنك رفع وخفض مستوى الصوت، وتنشيط أو إلغاء خاصية إلغاء الضوضاء، وإيقاف أو تشغيل الموسيقى. هذه الخصائص تضيف إلى سهولة الاستخدام والتحكم في تجربة الاستماع.