سماعات بوز

تشتهر شركة بوز بتقديم منتجات صوتية عالية الجودة التي دائما ما تلاقي إصداراتها نجاحات كبيرة و إقبال لدى شرائح كبيرة من المستخدمين، يتميز إصدارها الأخير QuietComfort 45 بالعديد من التحديثات التي جعلته يلاقي نفس نجاح الإصدارات السابقة، سنستعرض في المقال التالي أهم التحسينات التي جاءت بها هاته النسخة.

على مستوى التصميم، فإن أحد أبرز التغييرات التي حدثت في هذه السماعة هو استبدال منفذ USB Type-C مكان منفذ Micro USB، وذلك لتحسين توصيل الشاحن وتسهيل عملية الشحن. إضافة إلى تزويد السماعة بمدخل سلكي بحجم 3.5 ملم، مما يتيح استخدام السماعة حتى في حال نفاذ البطارية.

التصميم على العموم عرف تعديلات بسيطة مثل الزيادة في عمق وعرض وسادة السماعة، الانحناءات و التقوسات الموضوعة بعناية مع قابلية الطي ما منح السماعة مظهر أنيق و جذاب بشكل ملفت، مع الحفاظ أيضا على خفة الوزن الذي لا يتجاوز 238 غرام، الأزرار ظلت حقيقية يجب الضغط عليها فعليا لا تعمل بخاصية اللمس.

السماعة مريحة جدا تثبت بشكل جيد في الرأس يمكن استعمالها أثناء ممارسة الرياضة، و بفضل خاصية “AWARE MODE”، يمكن للمستخدم سماع الأصوات المحيطة دون الحاجة إلى نزع السماعة، مما يعزز سهولة الاستخدام.

بالنسبة لجودة الصوت، توفر السماعة أداءً صوتيًا ممتازًا وعزلًا جيدًا، مما يجعلها مثالية للاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام. جودة المكالمات عرفت تحسينا ملحوظا بفضل الميكروفونات الجديدة المضافة، والتي تعزز تجربة المكالمات بوضوح وجودة. تم تحسين أيضا معالج الصوت ليقدم أداءًا أفضل وأقوى مقارنةً بالنسخ السابقة، حيث يتميز بوضوح الصوت وتعزيز قوة الباس.

البطارية توفر 25 ساعة استعمال متواصل مع خاصية الشحن السريع التي تمنح 3 ساعات إضافية بشحنة قصيرة تدوم 15 دقيقة فقط، مع الإشارة مرة أخرى إلى إمكانية استخدام السماعة باستعمال المدخل السلكي المزود.

ما يمكن ان يعاب على السماعة عدم توفرها على خاصية الايقاف التلقائي، عند إزالة السماعة اثناء الاستماع لمقطع فيديو مثلا لا يتم ايقافه بشك تلقائي، اضافة الى محدودية امكانية التحكم في خصائص الصوت، لالغاء خاصية عزل الضوضاء مثلا ان كنت لست في حاجة لها فانت مضطر لفتح خاصية “AWARE MODE” للقيام بذلك.