سماعات ايربودز برو

أصدرت شركة آبل الجيل الثاني من سماعات إيربودز برو بعد مرور ثلاث سنوات على إصدار الجيل الأول. سنقوم في هذا المقال بمراجعة أهم المميزات والإضافات التي جاءت بها سماعات ايربودز برو الجيل الثاني مقارنة بالجيل الأول.

لنبدأ بالتصميم، يظل التصميم الخارجي للسماعات دون تغيير ملحوظ على الرغم من الشائعات الكبيرة التي كانت حول إمكانية إصدار نموذج جديد بدون ساق. الجديد هو بالأحرى سدادات الأذنين من السيليكون، حيث أضافت آبل حجمًا جديدًا XS لتناسب الأذنين الصغيرة، مما يتيح للجميع الاستفادة من تجربة استماع مريحة، بعد أن كانت الأحجام المتوفرة في السابق هي فقط S و M و L.

التحديثات الرئيسية طالت العلبة، حيث ظهرت فتحة على الجانب الأيمن من الجهاز تسمح بتوصيل حزام أو حلقة يمكن ربطها حول الخصر أو الحزام أو المعصم. يوجد أيضًا مكبرات الصوت وميكروفونات في الجزء السفلي لشحن الإيربودز. الإصدار الثاني يأتي أيضًا مزودًا بشريحة U1 لتمكين تحديد موقعها عبر تطبيق البحث عن الأشياء المفقودة على هاتف الآيفون.

تمت كذلك إضافة إمكانية تعديل مستوى الصوت بتمرير الإصبع على الساق الخاصة بالإيربودز لتجربة استماع أكثر راحة. وفيما يتعلق بالأداء، تم تحسين تقنية إلغاء الضوضاء النشطة ووضع الشفافية بإضافة رقاقة جديدة لتحسين جودة الصوت.

يتميز وضع إلغاء الضوضاء بأداء أفضل بمرتين من الجيل الأول، حيث يمكنه تقليل الضوضاء الخارجية بنسبة تصل إلى 25 ديسيبل عند تفعيله. ويشمل وضع الشفافية تحسينات أيضًا، حيث يتكيف الوضع تلقائيًا مع البيئة المحيطة، مما يسمح بإلغاء الضوضاء المحيطة والتركيز على الأصوات الهامة.

يأتي الإصدار الثاني لسماعات ايربودز برو كذلك بتقنية الصوت الثلاثي الأبعاد، والتي شهدت تحسينًا كبيرًا. وفيما يخص الجودة الصوتية، تم تحسينها بفضل رقاقة H2 ومكبرات الصوت الجديدة، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بصوت أفضل وأنقى.

فيما يتعلق بالبطارية، يوفر الجيل الثاني من الإيربودز برو 6 ساعات من الاستماع المستمر، مع إمكانية شحن الحافظة لتوفير ما يصل إلى 30 ساعة من البطارية. يعتبر ذلك تحسنًا ملحوظًا عن الإصدار السابق.

أخيرًا، بالنسبة للسعر، يتم طرح الإيربودز برو الجيل الثاني بسعر أعلى بكثير من سعر الإصدار الأول، ويبلغ الفارق تقريبًا حوالي 100 دولار. يتطلب الأمر التفكير فيما إذا كان الأمر يستحق ترقية جهازك إذا كنت تمتلك الجيل الأول، أما إذا كنت لا تمتلك الإيربودز برو حاليًا فإن الإصدار الثاني يعتبر خيارًا ممتازًا.